ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لجعل خزانة الملابس أكثر تنظيماً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت بلادى

avatar

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 11/07/2012

مُساهمةموضوع: نصائح لجعل خزانة الملابس أكثر تنظيماً    السبت سبتمبر 29, 2012 11:14 am

كثير منا عندما يهم بالخروج من منزله و يتجه الى خزانة الملابس ( دولاب الملابس ) ويقع في ورطة حقيقية حيث يجدها في حال فوضى و غير منظمة على الأطلاق و حتى ان كانت منظمة فلا يستطيع ان يهتدي الى ما سيلبس بسرعة .

في الموضوع التالي أقدم لكم مجموعة من النصائح. هذه النصائح أسعى من خلالها الى تنظيم خزانة الملابس و أعطيك افكاراً تساعدك في كل مرة على تحديد ما سترتدي في كل مناسبة.




1-لا تقم أبداً بالأحتفاظ بملابسك القديمة أو التي لم تعد تستعملها قم بالتبرع بها للأشخاص المحتاجين أو لجمعية خيرية . ملابسك القديمة تأخذ مساحة و مكان في خزانتك دون أي فائدة لأنك بالنهاية لا تستخدمها !!

2-اجعل ملابسك في خزانتك انواع و فئات حيث تضع كل نوع و فئة في مكان محدد مثلاً السراويل في مكان , الفساتين في مكان, الجوارب في مكان ,الملابس الداخلية في مكان .. التنظيم اساس نجاح اي شيئ.

3-لا تجعل نفسك سجين خزانة من نوع واحد ! اقتني خزانة ملابس تحتوي على أماكن للتعليق و كذلك ارفف حتى تستطيع توزيع ملابسك كلاً حسب ما يتطلبه.

4-قم بتحويل الأدراج الى خزانة مصغرة خاصة بالملابس الداخلية و الشراشيف .. الخ لا تحشرها مع الملابس الأخرى حتى لا تاخذ حيز كبير في خزانتك , وهناك أفكار لترتيبها فأبدع في ذلك , وأيضا هناك حواجز صغيرة من البلاستيك بإمكانك شراؤها والاستفادة منها.


لا تقم أبدا بجمع ملابس الصيف و الشتاء في مكان واحد حتى لو كانت من نفس الصنف و النوع , فلا يعقل ان ترى ملابس لن تستخدمها لمدة اشهر طويلة كلما عزمت على فتح خزانتك , بل رتبها حسب الفصول و مدة استخدامها.

6-الأحذية لابد ان يكون لها خزانة خاصة بها ان لم تستطع ذلك فـ خصص لها رف لوحدها و ايضا قم بتنظيمها حيث تجعل الأحذية الرياضية في مكان و الأحذية الرسمية في مكان … الخ حتى يسهل عليك تحديد ما ستلبس بسرعة و بدون ضياع ولا فوضى.

7-ملابسك المتسخة لا ترجعها الى خزانتك مساحتها تستطيع تخصيصها لأشياء أخرى , قم بتخصيص سلة و ضعها بجانب الخزانة هذه السلة تكون مخصصة لملابسك المتسخة حتى يسهل عليك جمعها و قت الغسيل.

8-قم دائما بتعطير خزانتك و اجعل رائحتها جميلة فكما تحافظ عليها ذات رائحة جميلة تحافظ هي عليك بالأناقة و الجمال , يوجد عطور مخصصة و متخصصة لغرض تعطير خزنات الملابس


هذه نصائحي لترتيب خزانتك و جعلها أكثر تنظيماً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لجعل خزانة الملابس أكثر تنظيماً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الفرح للأبداع  :: الحلول المنزليه :: ركن تنظيف وتنظيم المنزل-
انتقل الى: