ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أكثر من 70خبرة تخص الجمال والمطبخ وتنظيف المنزل والملابس وغيرها(ج2)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سدرة البيت



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 13/10/2012

مُساهمةموضوع: أكثر من 70خبرة تخص الجمال والمطبخ وتنظيف المنزل والملابس وغيرها(ج2)    السبت أكتوبر 13, 2012 7:35 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع هو الجزء الثاني للخبرات التي يحتوي على حلول لمشاكل في المنزل سواء في المطبخ أو تنظيف المنزل أو تنظيف الملابس أو الجمال أو أي شي آخر. وهذا هو الجزء الثاني والأخير منها. أتمنى لكم الفائدة من هذه المعلومات.
وللأمانة: المعلومات الموجودة هنا منقولة بتصرف من مجلات مختلفة.

أولاً: الجمال:
1. أكياس الشاي للعيون المنتفخة:

عندما تشربين الشاي، لا ترمي الأكياس الورقية التي تحتوي على الشاي المبلل، بل استعمليها كوسيلة لإزالة انتفاخ الجفون وأسفل العيني، وذلك بوضعها بضع دقائق على تلك المنطقة.

2. استمرار اللون البرونزي للبشرة:
مع انتهاء الصيف يندم الكثيرون على زوال اللون البرونزي الجميل الذي اكتسبته البشرة أثناء الصيف، والحل في هذه الحالة يأتي عن طريق الطبيعة نفسها باستعمال الشاي. والطريقة تتمثل في جعل الشاي قوياً ومركزاً(من دون سكر طبعاً) ومن ثم انتظاره حتى يبرد، وفرك الوجه والجسم بواسطة القطن المغموس في الشاي, ويمكن كذلك تمرير الكيس الخاص بالشاي مباشرة على البشرة مع الانتباه ألا يكون ساخناً، ولأنه من المعتاد أن يقوم الشاي بشد البشرة قليلاً بعد الاستعمال، ادهني جسمك بقليل من السائل المرطب للجلد بعد انتهاء العملية.

3. الملح الخشن لإزالة الجلد الميت:
إذا كنت تعانين من بقايا جلد ميت في أسفل قدميك، استخدمي قليلاً من الملح الخشن، ودلكي به المنطقة الميتة من الجلد، وسوف يساعدك على إزالة الجلد الميت.

4. اليدان المعرقتان:
بعض الناس يعانون من تعرق راحتي اليدين، عالجي هذه المشكلة بوضع سائل أو جل مزيل للعرق على راحتي يديك ثم دعيه يجف، الأفضل اختيار البخاخ، وأفضل منه البخاخ الذي يمنح أثراً يشبه البودرة وهو يجف بسرعة.
أما إذا كنت في المكتب، رشي القليل من العطر، حيث أن الكحول الذي يحويه يمتص العرق بسرعة، ويمكنك كذلك استعمال بودرة التلك.

5. أسرار العطور:
لا تخدعنك رائحة العطر كما تأتي عليه من الزجاجة قبيل الشراء، ذلك أن العطر الحقيقي ينجم عن التفاعل مع بشرتك، والمعروف أن كيماوية البشرة تتغير بحسب الظروف، ولا سيمل عند فترة الطمث، حيث أنها ليست الفترة المناسبة لتجربة العطور.
ملحوظة أخرى: إن العطر يتطلب ساعة للتفاعل الحقيقي مع البشرة، وعليك أخذ هذا الواقع بعين الاعتبار عند اختيار العطر. اختاري اثنين من العطور تجدينهما مناسبين، ضعي نقطة من واحد منهما داخل رسغك الأيمن ونقطة من العطر الثاني على الرسغ الأيسر، ثم غادري المحل. بعد ساعتين شمي كلا من العطرين وقرري أيهما تفضلين ثم عودي لشرائه، وإذا لم يعجبك أياً منهما ثمة عطور أخرى كثيرة، ولكن جربيها في يوم آخر وليس فوق هذين العطرين.

6. اصفرار الأظافر:
كثرة وضع طلاء الأظافر على الظفر مباشرة تجعله ينتهي بالاصفرار مع الوقت، عالجيه من خلالا مسحه بقليل من الخل، مع وجوب الإنتباه إلى ضرورة استعمال طلاء أساسي خاص بالأظفار تحت الطلاء الملون مثلاً لئلا تصاب بالاصفرار.

7. الرموش:
لا تزيني رموشك أبداً قبل أن تغطي وجهك بسحابة من البودرة، احرصي كذلك على أن تغطي البودرة رموشك، ليس فقط قبل توزيع الماسكرا عليها، وإنما أيضا بين طبقتين من الماسكرا، وسوف تبدو رموشك أطول وأكثر كثافة.
وحتى تتجنبي بقع الماسكرا، أبدئي بتوزيعها على الرموش السفلى أولاً.
عندما تنتهين من ماكياج عينيك، مشطي رموشك بفرشاة صلبة وجافة حتى تنفصل عن بعضها البعض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكثر من 70خبرة تخص الجمال والمطبخ وتنظيف المنزل والملابس وغيرها(ج2)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الفرح للأبداع  :: الحلول المنزليه :: ركن تنظيف وتنظيم المنزل-
انتقل الى: