ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تنظيف المنزل والملابس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سدرة البيت



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 13/10/2012

مُساهمةموضوع: تنظيف المنزل والملابس   السبت أكتوبر 13, 2012 7:38 pm

20. تفادي سقوط أزرار الملابس:
لتفادي انقطاع الخيوط التي تثبت أزرار الملابس، ادهني هذه الخيوط بطبقة من الطلاء الشفاف (الورنيش) المخصص للأظافر.
حل آخر: ثبتي هذه الأزرار بواسطة خيوط الحرير المخصصة لتنظيف ما بين الأسنان، التي تباع في الصيدليات، فهي خيوط ذات مقاومة عالية.

21. إزالة بقع القهوة عن الصوف:
احضري قطعة من الإسفنج لامتصاص الفائض من القهوة أو استعملي فوطة أو منديلاً لهذا الغرض، بعد ذلك احضري إناء امزجي فيه القليل من الكحول الطبية والخل الأبيض بكمية متوازية، انقعي القطعة فوق منشفة، ومرري الإسفنجة أو الفوطة فوق بقعة القهوة لتزول تماماً.

22. تنقية هواء الغرفة من الدخان:
عندما يكون هواء الغرفة متلبداً بالدخان، يكفي أن تبلل قطعة من القماش بالماء، وتتجول بها في أنحاء الغرفة، فتمتص الدخان وترطب الهواء.

23. الفانيليا لإزالة رائحة الدهان:
إذا اضطررت إلى دهن جدران منزلك، فلا تقلقي كثيراً من الإزعاج الذي تسببه رائحة الدهان، فلن تكوني مجبرة على إخلاء منزلك بسبب هذه الرائحة، إذا قمت بسكب بضع قطرات من زيت الفانيليا في الدهان قبل وضعه على الجدران، فهذا الزيت يجعل رائحة الدهان محببة.

24. تنظيف القبعات الرياضية:
إذا أردت تنظيف القبعات ذات الحواف الأمامية العريضة أو الكاسكيت أو الكاب، ضعيها وحدها في الغسالة واغسليها بالماء البارد أو الفاتر، وستحافظين بهذه الطريقة على الألوان بعيداً عن التسبب في اعوجاج الحافة العريضة الأمامية.

25. جوارب أكثر بياضاً:
لاستعادة الألق إلى بياض الجوارب ذات اللون الأبيض، أضيفي القليل من عصير الليمون الحامض إلى مياه الغسيل.

26. الحفاظ على شكل الفراش:
للحفاظ على شكل الفراش، قومي بقلبه رأساً على عقب عند تغيير الشراشف، وكذلك قلبه جاعلة الجهة العليا على الناحية السفلى، وذلك لتجنب تقور الفراش، وظهور شكل مجوف في الوسط أو من جانب معين.

27. إزالة آثار الملح:
يمكنك إزالة آثار ملح البحر العالقة على الحذاء بمسحه بفوطة مبللة بمستحضر مصنوع من الخل والماء.

28. غسيل الألعاب الصوفية:
مع أن الألعاب الصوفية التي يستعملها الأطفال تبدو بريئة المظهر، إلى أن غسيلها قد يكون أحياناً غاية في الصعوبة، حيث أنها تفقد نعومتها الأساسية، السر هنا يكمن في وضع اللعبة الصوفية داخل كيس وسادة (مخدة) قبل وضعها في الغسالة، فيبقى صوفها ناعماً.

29. التخلص من وبر الحيوانات:
أكثر الأمور إزعاجاً لدى الحيوانات المنزلية، وخصوصاً القطط، الوبر الذي تتركه على الأثاث والملابس والذي تصعب إزالته، إلا أن المشكلة تجد حلاً لها باستخدام إسفنجة رطبة تمررينها على الأثاث، فيعلق بها الوبر ويزول تماماً.

30. ملابس ملساء في حقيبة السفر:
للحفاظ على الملابس من التجعد داخل حقيبة السفر، لفي كل قطعة في شكل لفافة، ولا يبقى عليك سوى فردها عند الوصول، وسترينها خالية من التجعدات.

31. إعادة الألق لجلد الأحذية:
لإعادة الحياة إلى جلد الأحذية، افركيها قليلاً بزيت الزيتون، دعي الزيت يقوم بمفعوله طوال ليلة كاملة قبل تجفيف الجلد بفوطة ناعمة وجافة.

32. تنظيف ياقات القمصان:
للتخلص من البقع الصفراء التي يتركها التعرق على ياقات القمصان، حضري عجينة من الخل والكربونة، ومديها على المساحة المطلوب تنظيفها، دعيها لبعض الوقت قبل الغسيل وسترين النتيجة.

33. التخلص من جفاف الصوف:
من أنواع الصوف يكون ملساً جلفاً ويتسبب في الحكاك لدى ملامسته البشرة، والحل لهذه المسألة يتمثل في وضع القميص المصنوع من هذا النوع من الصوف داخل كيس من النايلون ومن ثم وضع الكيس في الثلاجة بضع ساعات قبل استعماله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنظيف المنزل والملابس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الفرح للأبداع  :: الحلول المنزليه :: ركن تنظيف وتنظيم المنزل-
انتقل الى: