ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تنظيف الملابس والمنزل وورق الحائط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سدرة البيت



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 13/10/2012

مُساهمةموضوع: تنظيف الملابس والمنزل وورق الحائط   السبت أكتوبر 13, 2012 7:41 pm

:تنظيف المنزل والملابس

34. منع الغبار من التراكم في أعلى الخزائن:
تعرف كل سيدة منزل، عند تنظيف منزلها، أن الغبار يتراكم على أعلى الخزائن ويلتصق بها. وللحؤول دون ذلك، عليها وضع قطع من الورق أعلى الخزائن، بحيث يحط الغبار عليها، وعند التنظيف ما عليها سوى سحبها واستبدالها.

35 الحفاظ على الجوارب النايلون:
لإطالة حياة الجوارب النسائية المصنوعة من النايلون، مرريها حين تكون جديدة تحت الماء البارد، وحين تجف ضعيها في البراد، وبالتالي تصبح أكثر صلابة وأطول عمراً.

36. تنظيف أحذية القماش:
غالباً ما تصاب الأحذية المصنوعة من القماش بالبقع المستعصية، وتصبح عديمة المنفعة. الحل هن يكمن في استعمال الكحول الطبي في درجة900 لتعود كما لو كانت جديدة. أما البقع الناجمة عن الدهون، فيمكن التخلص منها بالمواد المعتادة لإزالة البقع عن الأقمشة.

37. الحفاظ على لون الحرير:
لتفادي اصفرار الملابس المصنوعة من الحرير الأبيض الخالص، انقعيها في الحليب قبل غسلها، أما استعادة الألوان المشرقة للملابس الحريرية، فتتم عن طريق غسلها بالماء الممزوج بالقليل من الخل قبل غسلها بشكل عادي.

38. الدمى المصنوعة من الزغب:
هي رفيق طفلك المحبب، لذلك يجب أن تحرصي على تنظيفها من آن إلى آخر بالطريقة التالية: ادعكيها بقطعة من القماش المبللة بالبترول، وبعد بضع ساعات، رشي فوقها قليلاً من المستحضر، الذي يستخدم لتجديد السجاد، ويباع في المتاجر العادية. ثم دعيها تجف في مكان جيد التهوية، وفي النهاية نظفيها بفرشاة عريضة بخفة.

39. ورق الحائط:
إذا أردت نزع ورق الحائط القديم، فقومي في الليلة التي تسبق عملية النزع، بغمره بالماء، وفي حالة عدم توافر جهاز إطلاق البخار، الذي يستخدم خصيصاً لهذا الغرض، يمكنك الاستعاضة عنه بنزع سدادة الأمان عن إناء الطبخ بالبخار، ثم بتثبيت أحد طرفي خرطوم بالفتحة التي يخرج منها البخار على أن يكون الطرف الثاني موصولاً بالورق المراد نزعه.

40. تعطير المنزل:
إذا أردت تعطير المنزل، هناك وسيلة بسيطة وفاعلة: ضعي قطرة من الزيت المعطر على كل مصباح كهربائي ثم أشعلي النور، فيتبخر الزيت المعطر وينشر رائحته في المنزل، وإذا لم يتوافر الزيت المعطر، ففي إمكانك رش قليل من عطرك على المصابيح الكهربائية قبل إضاءتها.

41. تنظيف المشط والفرشاة:
انقعي المشط أو الفرشاة داخل محلول من الكربون والماء الساخن، وافركيها جيداً وستعود جديدة.

42. إزالة أثار الشمع عن الجدران:
يمكن أن تزيلي بقع الشمع الملتصقة على الجدران أو غيرها من المسطحات بواسطة المكواة ومنديل ورقي. ضعي المنديل الورقي فوق البقعة التي تريدين إزالتها ومرري المكواة الساخنة فوقها. حين يبدأ الشمع في السيلان من خلال المنديل، أو إذا تحول المنديل إلى اللون البني، استبدليه بمنديل جديد إلى أن تزول البقعة تماماً.

43. آثار الكعب العالي:
امسحي آثار الكعب العالي أو آثار الأحذية بشكل عام بواسطة فركها بممحاة قلم الرصاص.

44. تنظيف الخشب:
في إمكانك تنظيف الخشب وإعادة النظارة إليه بسهولة، وذلك بواسطة قطعة قماش مبللة بقليل من الخل المركز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنظيف الملابس والمنزل وورق الحائط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الفرح للأبداع  :: الحلول المنزليه :: ركن تنظيف وتنظيم المنزل-
انتقل الى: