ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسرار صيفيّة لتزيدي جمالك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمعة



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 14/07/2012

مُساهمةموضوع: أسرار صيفيّة لتزيدي جمالك   السبت يوليو 14, 2012 11:59 am

تتغيّر عاداتك الجمالية حسب الموسم والموضة، وإذا كنت تتساءلين مع بداية فصل الصيف عن أفضل السبل للحصول على بشرة نظيفة
وإطلالة برونزية صحية، ندعوك للتعرّف على هذه الأسرار البسيطة والعملية للعناية ببشرتك في الصيف، في ما يلي:



1 - قشّري جسمك
سر البشرة الجميلة بنظافتها ونعومتها. لهذا، احرصي على تقشير بشرتك من 2 إلى 3 مرّات أسبوعياً لتتخلّص من الخلايا الميّتة التي تتراكم على سطحها بمعدّل أسرع من فصل الشتاء، ومهما استعملت الكريمات المرطّبة والغالية الثمن فهي لن تجدي نفعاً إذا لم يكن أساس بشرتك نظيفاً وقابلاً لامتصاص الفوائد من الكريمات.
إذاً، اشتري مقشراً خاصاً بالجسم وآخر بالوجه والعنق، وقبل الاستحمام قشّري بشرتك ووجهك بطريقة دائرية. بعدها، ضعي الكريم الذي تجدينه مناسباً لك

2 - إزالة الشعر بالطريقة الصحيحة
في الشتاء حيث الطقس البارد، ننصح بإزالة الشعر بالسكّر أو بالشمع، لكن في موسم الحر ننصحك بالعكس حتى لا تتعرّضي للحروق نتيجة الحر الزائد وتعرّق البشرة أو العودة من البحر حيث البشرة الحمراء المحروقة. لهذا، ننصحك بالتخلّص من الشعر بالشفرة، شرط أن تستخدمي واحدة جديدة عند كل حلاقة، مع كريم الحلاقة النسائي الذي يلطّف البشرة قبل إزالة الشعر، ثم ضعي الكريم المرطّب.


3 - رطبي جسمك وعطّريه
اشتري كريماً صيفياً وواظبي على وضعه، فقد حان الوقت لوضع زبدة الجسم الثقيلة الشتائية جانباً واستبدالها بكريم خفيف ولطيف صيفي. فالكريم الخفيف يسهّل عليك الانتظار حتى يجف ويتسرّب إلى البشرة، كما يمكنك شراء اللوشن المعطر بجوز الهند أو المانجو أو من أي فاكهة صيفية منعشة تعشقينها في الصيف. احرصي على وضعه مباشرة بعد تجفيف جسمك بعد الاستحمام لكي تحبسي الرطوبة التي امتصّتها بشرتك.


4 - توهّج صيفي آمن
هناك الكثير من الخيارات حين يتعلّق الأمر بالتألّق بلون صيفي جذّاب، لكن سرير التسمير أو السولاريوم ليس واحداً من هذه الخيارات، فنحن ننصحك باستخدام كريمات التسمير، والابتعاد عن أشعة الشمس المؤذية، كما يمكنك استعمال مستحضرات التجميل التي تضفي على وجهك توهّجاً صيفياً وصحياً يجعلك تبدين كأنك أمضيت نهاية الأسبوع تحت الشمس.

5 - لا تنسي قدميك
إنه موسم ارتداء الأحذية المفتوحة، لذا إما أن تذهبي وتجري جلسة العناية بالقدمين «بيديكور» أو أن تقومي بها أنت بنفسك في المنزل، وهذه الطريقة تخلّصك من الجلد الجاف والميت مما يظهر قدميك بشكل أجمل، فلا شيء أسوأ من رؤية القدمين الجافتين في صندل جميل ملوّن، فانتبهي. وليس من الضروري أن يكون الأمر شاقاً، أبقي مقشر القدمين ومبرد القدمين في الحمام وافركي قدميك لبضع دقائق خلال الاستحمام وستلاحظين فرقاً كبيراً في نعومة قدميك.


6 - طلاء أظافر صيفي جريء

اشتري طلاء أظافر صيفياً جريئاً لأظافرك. ويمكنك طلي أظافر قدميك بلون أكثر جرأة من لون أظافر يديك. ضعي طبقة أساس شفافة، وطبقتين من اللون، وطبقة أخيرة شفافة لحماية اللون، امشي حافية القدمين لمدة ساعة أو أكثر حتى لا يفسد الطلاء. ملاحظة: يدوم الطلاء على أظافر القدمين أكثر من اليدين لأنها لا تتعرّض للعوامل التي تتعرض لها اليدان.

7 - واقٍ شمسي جديد

تخلصي من الواقي الشمسي الذي استخدمته في العام الماضي واشتري عبوة جديدة. فكريم الوقاية من الشمس يدوم سنة ولا ينتهي خلال هذه الفترة، لأنك لا تضعين منه إلا كميّة صغيرة، مع هذا لا بدّ من استبداله فوراً أول الصيف. ولا تنسي أهم نصيحة للواقي الشمسي: استخدام كمية بمقدار كوب صغير ممتلئ لجسمك وملعقة صغيرة ممتلئة لوجهك، كرّري وضعه كل 1-2 ساعة عند التعرّض المباشر للشمس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار صيفيّة لتزيدي جمالك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الفرح للأبداع  :: الجمال والأناقه :: ركن العناية بالبشره-
انتقل الى: