ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سامسونج تدافع عن استخدامها لشاشة PenTile في Galaxy S III

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سدرة البيت



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 13/10/2012

مُساهمةموضوع: سامسونج تدافع عن استخدامها لشاشة PenTile في Galaxy S III    الأحد أكتوبر 14, 2012 2:39 pm

قبل الإعلان عن هاتف Galaxy S III كان الاعتقاد السائد هو أن سامسونج ستقدم فيه شاشة فريدة من نوع Super AMOLED HD Plus، وعزز هذه الإشاعة ما نشرته “جمعية أوليد” لكن تبين بأنه خاطىء. في النهاية حمل الجهاز شاشة من نوع Super AMOLED HD بتقنية PenTile Matrix وهي نفس الشاشة المتوفرة في هاتف Galaxy Nexus الذي تم طرحه قبل حوالي سبعة أشهر من تاريخ الكشف عن Galaxy S III.

بالطبع تتفوق شاشات Super AMOLED Plus (كالموجودة في Galaxy S II) من حيث دقة الألوان المعروضة، لكن تتفوق Super AMOLED HD من حيث الدقة (عدد البيكسلات)، وحتى الآن لم تصدر سامسونج شاشة تجمع بين محاسن التقنيتين. (إضغط هنا للمزيد حول الفرق بين الشاشتين).

إذاً لماذا اختارت سامسونج شاشة من نوع PenTile لهاتفها الأفضل والأحدث؟ هذا ما أجاب عليه Philip Berne المسؤول في الشركة عن سؤال في مقابلة مع موقع Mobile Burn حيث قال بأن لجميع شاشات الهواتف عمر معين يتراجع بعده أداء الشاشة، وتتميز هذه الشاشة بعمرها المديد الذي تحافظ فيه على نفس الجودة ودقة الألوان لفترة أطول من غيرها. أي أن شاشة هاتفك Galaxy S III ستبدو بنفس الشكل بعد ثلاث سنوات على سبيل المثال!

في الحقيقة قد يكون كلامه صحيح تقنياً، لكننا في وقت أصبح فيه العمر الافتراضي لأي هاتف حوالي سنتين بالمتوسط، وهي فترة لن تتغير فيها جودة أي شاشة مهما كان نوعها. حتى لو كان هاتفك ممتازاً بعد سنتين من الاستخدام فتطور التكنولوجيا السريع سيجبرك على تغييره في معظم الأحوال. وبالتالي فأعتقد بأن هذا الجواب هو مجرد تبرير. السبب ببساطة هو إما أن سامسونج لم تصل بعد إلى المرحلة التي تسمح لها بالطرح التجاري لشاشة أفضل من نوع Super AMOLED HD Plus، أو بأنها تُخبىء هذه الشاشة لهاتف قادم (جالاكسي نوت 2 مثلاً؟؟؟؟). في كلتا الحالتين سيستخدم الناطق باسم الشركة جواباً خارجاً عن الدقة كالجواب أعلاه.

لكن في النهاية أرجو أن لا تفهم من هذا بأن شاشة الجهاز سيئة، بل هي رائعة جداً ويمكنك أن تسأل أصحاب Galaxy Nexus و Galaxy Note اللذان يحملان نفس الشاشة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سامسونج تدافع عن استخدامها لشاشة PenTile في Galaxy S III
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الفرح للأبداع  :: الحاسب ولانترنت :: قسم الجوال-
انتقل الى: