ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آبل وسامسونج تستحوذان على 99% من أرباح الهواتف الذكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سدرة البيت



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 13/10/2012

مُساهمةموضوع: آبل وسامسونج تستحوذان على 99% من أرباح الهواتف الذكية    الأحد أكتوبر 14, 2012 2:40 pm

كشفت دراسة أخيرة نشرتها شركة Asymco للدراسات عن نتائج مفاجئة تتعلق بالأرباح التي تجنيها شركات تصنيع الهواتف الذكية. إذ بينت الدراسة التي شملت أرباح الشركات منذ العام 2007 حتى الربع الأخير من العام 2011 بأن آبل وسامسونج أغلقتا العام الماضي محققتان 99% من أرباح سوق الهواتف الذكية، بقي منها 1% فقط من الأرباح لشركة HTC. أما إن كنت تسأل عن بقية الشركات مثل Sony Ericsson وLG وRIM فهي ببساطة خاسرة.

تمتلك آبل الحصة الأكبر بـ 73 بالمئة من الأرباح مقابل 26 بالمئة لسامسونج. بعض الشركات مثل Motorola وSony Ericsson لم تحقق أرباحاً منذ سنوات. أما RIM و Nokia فقد عانيتا بشدة العام الماضي، لكن كما هو واضح من الرسم البياني فقد أغلقتا العام دون أية أرباح تذكر.
لكن الدراسة أشارت إلى أنه على الرغم من الخسائر التي مُنيت بها معظم الشركات إلا أن صناعة الهواتف الذكية بشكل عام بقيت قوية مدفوعةً بالنمو الذي شهدته كل من آبل وسامسونج. إذ وصلت الأرباح الكلية في هذه الصناعة للربع الأول من العام الحالي إلى 14.4 مليار مُرتفعةً من 5.4 مليار فقط قبل عامين. بالطبع، ومرةً أخرى معظم هذه الأرباح من آبل تليها سامسونج.

بالطبع الأرقام المذكورة هنا تتحدث عن أرباح الهواتف الذكية فقط، وليس الهواتف بشكل عام، التي ما زالت تحقق فيها نوكيا نتائج جيدة تليها سامسونج أيضاً كما تحقق LG و Motorola أرباحاً (قليلة) في مجال الهواتف (الغبية)!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آبل وسامسونج تستحوذان على 99% من أرباح الهواتف الذكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الفرح للأبداع  :: الحاسب ولانترنت :: قسم الجوال-
انتقل الى: