ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكتب الصوتية والمجلات والجرائد قادمة قريباً إلى جوجل بلاي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سدرة البيت



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 13/10/2012

مُساهمةموضوع: الكتب الصوتية والمجلات والجرائد قادمة قريباً إلى جوجل بلاي    الأحد أكتوبر 14, 2012 3:23 pm

بحسب معلومات حصل عليها موقع Google Operating System، تتطابق مع إشاعات سمعناها منذ فترة طويلة، فإن جوجل لن تكتفي بتقديم الأغاني والأفلام في متجر Google Play، بل ستقوم أيضاً بوفير الكتب الصوتية، والمجلات، والجرائد، وأضاف موقع TechCrunch بأن الشركة تعتزم توفير البرامج التلفزيونية أيضاً، وهذا ما يؤكده إسم نطاق قامت بحجزه هو GooglePlayTV.com.

هذا الكلام منطقي ومتوقع، وسيجعل الشركة في موضع أفضل للمنافسة مع كل من آبل وآمازون اللتان تتفوقان من حيث توفير خيار أوسع من المواد المتوفرة للمستخدمين. وهذا منطقي أيضاً إذا أخذنا بعين الاعتبار الأخبار شبه المؤكد حول اعتزام جوجل طرح حاسب لوحي رخيص ذو نوعية عالية بسعر 200 دولار، وبحسب الإشاعة فإن أسوس ستصنع هذا الجهاز الذي سيحمل معالجاً رباعي النواة.

كيف ستتمكن جوجل من بيع حاسب لوحي قوي ومتفوق من حيث النوعية والمواصفات بمثل هذا السعر المنخفض؟ بالطبع ستقوم بتعويض أرباحها من خلال ما تبيعه لمستخدميها من المحتويات المقروءة والمسموعة والمشاهدة وهي نفس استراتيجية آمازون التي تبيع جهاز كيندل فاير بسعر التكلفة أو حتى مع خسارة بسيطة لكنها تعوض ذلك من المحتوى الذي تقوم ببيعه للمستخدمين.

تسعى جوجل إلى إحاطة أندرود ببيئة متكاملة من المحتويات المتوفرة، فالحرب الأساسية بين الشركات لم تعد محصورة بالعتاد الأفضل أو حتى نظام التشغيل الأفضل، بل بما يستطيع المستخدم الحصول عليه من المحتويات القابلة للاستهلاك كالأفلام والأغاني والمجلات وغير ذلك، فهل ستستطيع جوجل منافسة آمازون في مجال عملها الأساسي؟ مع امتلاك جوجل لحصة تزيد عن خمسين بالمئة من سوق الهواتف، وحصة متزايدة بسرعة من سوق الحواسب اللوحية فهذا يعني أنها تمتلك الأرضية الملائمة للمنافسة بقوة في هذا المجال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكتب الصوتية والمجلات والجرائد قادمة قريباً إلى جوجل بلاي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الفرح للأبداع  :: الحاسب ولانترنت :: قسم الجوال-
انتقل الى: