نشرت سامسونج أمس إعلاناً لمسابقة تخص مستخدميها في الولايات المتحدة، والجائزة هي جهاز Galaxy Note. لكن الخبر ليس حول المسابقة بل حول الصورة التي نشرتها الشركة في صفحتها الأمريكية على الفيس بوك والتي تُظهر الجهاز يعمل بواجهات الآيس كريم ساندوتش الأصلية وليس بواجهة TouchWiz.
نحن نعلم بأن تحديث أندرويد 4.0 الذي سيصل إلى الجهاز أواخر نيسان/أبريل المقبل، من المفترض أن يحمل واجهة TouchWiz الخاصة بسامسونج، فلماذا تظهر الصورة بالواجهات الأصلية لآيس كريم ساندوتش؟ في الحقيقة هناك احتمالين: الأول هو أن مصمم ما في شركة إعلانية طلبت منها سامسونج تصميم الإعلان، قام بلصق الواجهة على الفوتوشوب دون أن يدري بأنه سيثير خلفه كل هذه التساؤلات. لكن هل من المعقول ألا تنتبه شركة كبيرة مثل سامسونج إلى الإعلان قبل طرحه؟ خاصة أنها فخورة جداً بواجهتها؟ ولماذا لم يستخدم المصمم صورة من مئات صور الجالاكسي نوت الموجودة والجاهزة؟ كما أن الواجهة تحتوي على خمسة صفوف من الأيقونات تماماً كما هو الحال في هذا الجهاز، أي أن المصمم لم يستخدم صورة افتراضية لواجهة الآيس كريم ساندوتش -بأربعة صفوف- وقام (بمطّها)، بل إن التصميم متقن بالفعل.
الاحتمال الثاني هو أن سامسونج تريد إيصال رسالة، بأن تحديثها القادم سيدعم ربما الواجهات الأساسية كخيار آخر متوفر للمستخدم إلى جانب TouchWiz، وهذا يتفق مع الإشاعة السابقة التي قالت بأن هاتف جالاكسي إس 3 سيقدم مثل هذا الخيار أيضاً.
لكن لو أردتم رأيي فما زلت أعتقد بأن الأمر لا يعدو كونه تصميماً متقناً على الفوتوشوب وإن كنت أتمنى العكس.